بلاغ صحفي: إختتام الدورة الثانية لمشروع سفراء نوابك

image

تنظم جمعية سمسم-مشاركة مواطنة يوم 29 يوليوز 2017 إبتداء من الساعة 15:00 بعد الزوال، في فندق IBIS ACCOR بالرباط، اختتام الدورة الثانية من مشروع “سفراء نوابك”. وسيكون اللقاء فرصة لمشاركة الضيوف تجربة المشروع وحصيلة عمل سفيرات وسفراء نوابك حسب البرنامج التالي:

– تقديم مشروع نوابك؛
– عرض حصيلة مشروع “سفراء نوابك"؛
– عروض سفراء نوابك؛
– 

عرض حول: ممارسات جيدة في التواصل البرلماني
– نقاش وتسليم الشواهد. 

بشراكة مع مجلس البحث والتبادل الدولي (IREX)، یسعى مشروع سفراء نوابك إلى تأطیر عشر شابات/شبان في میدان الحكامة الجیدة والمشاركة المواطنة، بهدف تشجیع ساكنة الجهات التي ینتمون إلیها على التواصل حول أولویاتهم والقضایا التي تهمهم مع النائبات والنواب عبر موقع nouabook.ma باعتباره أول موقع مغربي للتواصل بین المواطنات والمواطنین مع نائباتهم ونوابهم في البرلمان.

وفي هذا الإطار، تم انتقاء 10 شابات و شبان تتراوح أعمارهم بين 21 و 30 عاما، نشطاء بجمعيات المجتمع المدني، مع مراعاة المساواة بين الجنسين وتمثيلية مختلف جهات المغرب.

وقد تم إطلاق النسخة الثانية لمشروع سفراء نوابك يوم السبت 25 فبراير 2017 بالرباط في حفل افتتاح حضره نائبات ونواب وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني.

image

واستفاد  السفراء الشباب من سلسلة من التداريب حول  أدوار البرلمان، مهام النائبات والنواب في النظام السياسي المغربي، تنظيم الورشات المحلية لتشجيع وتعزيز استخدام موقع nouabook.ma وضمان التواصل البناء بين المواطنات والمواطنين ونائباتهم ونوابهم في البرلمان.

image

وقد نظم سفراء نوابك إحدى عشرة ورشة محلية في الجهات التي ينتمون إليها بمشاركة 644 مواطنة ومواطن و7 نائبات ونواب. هذه الورشات ساهمت في تسهيل وضمان تواصل مباشر بين المواطنات والمواطنين والنائبات والنواب. كما نقل سفراء نوابك أزيد من 130 سؤالا من المواطنات والمواطنين وقاموا بتوجيهها إلى النائبات والنواب عبر منصة nouabook.ma.

image

ندعوكم للتواصل معنا من أجل أي استفسار بهذا الخصوص على البريد الإلكتروني : [email protected] أو عن طريق الإتصال بـ:

– السيدة رجاء بوجناح، مديرة المشاريع: 06.41.51.48.47

– السيد عمر عسو، منسق المشروع: 06.68.89.98.48


موقع نوابك:

Nouabook.ma هو أول موقع إلكتروني من نوعه في المغرب يهدف إلى تعزيز التواصل بين المواطنات والمواطنين مع نائباتهم ونوابهم في البرلمان: www.nouabook.ma

سمسم-مشاركة مواطنة:  

هي جمعية مغربية غير ربحية  ومستقلة. هدفها رفع مشاركة المواطنات والمواطنين المغاربة في تدبير الشأن العام عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: www.simsim.ma

اقرأ أيضا