Aziza Cheggaf

عزيزة الشكاف

مرحبا، اسمي عزيزة الشكاف أنا نائب(ة) برلماني(ة) عن حزب الأصالة والمعاصرة, وعضو في لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج سأجيب على أسئلتكم المتعلقة ب الأوقاف, تعاون, الشؤون الإسلامية, الخارجية, الدفاع الوطني, قدماء المحاربين .

معلومات انتخابية

تاريخ انتهاء النيابة : 7/10/2021

تاريخ الانتخاب : 07/10/2016

العمالة او الاقليم : اللائحة الوطنية

الدائرة الانتخابية : لائحة النساء

الحزب : حزب الأصالة والمعاصرة

الانتماء داخل المجلس

الأقدمية : نائبة جديدة

مهام آخرى : غير متوفرة

الفريق البرلماني : فريق الأصالة والمعاصرة

اللجنة : لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج

معلومات شخصية

الوظائف العامة الأخرى : غير متوفرة

مبادرات أخرى : غير متوفرة

السيرة الذاتية : NA

المهنة : NA

24‏/07‏/2017

ياسين المبروكي
صفرو


من خلال تبادل الزيارات بين البرلمانيين المغاربة وباقي برلمانيي الدول الشقيقة والصديقة في إطار ما يعرف بالدبلوماسية الموازية في بعدها البرلماني، ما هي خلاصات كل هذه الزيارات؟ وما الذي ربحه المغرب من هذه الزيارات؟ إذا ما قورن مع الميزانيات المرصودة لها؟ وأين تكمن شرعية كل زيارة على حدى وملائمتها مع القضايا المطروحة على الوطن؟

#البرلمان

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

عزيزة الشكاف

17‏/07‏/2017

غريب ازريعة
بوجدور


السلام عليكم
تحية خاصة لكم

سؤالي هو لماذا بوجدور لا تتوفر على شعب إضافية يبحث عنها العديد من الطلبة و المتدربين، مع العلم أن هناك العديد منهم تجدهم يتسجلوا بمؤسسات التكوين المهني بمدن أخرى العيون الداخلة أكادير طانطان، و من بين هذه الشعب هناك التقني و التقني المتخصص في التبريد، تقني و تقني متخصص في الميكانيك ....

كما أنه هناك خصاص في أقسام خاصة بالدروس الليلية مع أنه هناك العديد من الشباب مستعدين للتسجيل و الدراسة نظرا لظروفهم المهنية .

و في الاخير تقبلو منا فائق التقدير و الاحترام .

#التكوين المهني

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

عزيزة الشكاف

07‏/06‏/2017

غريب ازريعة
بوجدور


السيدة النائبة البرلمانية المحترمة،
تحية طيبة، وبعد،
كما قد بات معلوما، فقد حظي إقليم بوجدور سنة 2006 بزيارة ملكية، قد كان من أبرز ثمارها إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة الميناء – الذي علقت عليه الساكنة المحلية آمالها- للإسهام في حل مشكل البطالة، وذلك من خلال الوحدات الصناعية، كما تجدر الإشارة إلى أنه قد كانت زيارة أخرى للسيد وزير الفلاحة والصيد البحري سنة 2013 بخصوص إعطاء الإنطلاقة للعمل داخل الميناء وكذا تزويد الوحدات الصناعية، مع العلم أن هناك فضاءات خاصة بهذه الوحدات قد خصصت للإقليم، لهذا نسائلكم سيدتي، ماهو السبب في عدم إنشاء هذه الوحدات؟ ثم هل هناك من توجهات جديدة للحكومة في هذا الشأن؟

#الصيد البحري

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

عزيزة الشكاف

 

لاتوجد أسئلة

اشتركوا في النشرة الإخبارية