Abdelmjid Fassi

عبد المجيد لفاسي

مرحبا، اسمي عبد المجيد لفاسي أنا نائب(ة) برلماني(ة) عن حزب الاستقلال, وعضو في لجنة التعليم والثقافة والاتصال سأجيب على أسئلتكم المتعلقة ب التواصل, الثقافة, الإعلام, التعليم العالي, التعليم, الشباب .

معلومات انتخابية

الحزب : حزب الاستقلال

الدائرة الانتخابية : لائحة الشباب

العمالة او الاقليم : اللائحة الوطنية

تاريخ الانتخاب : 07/10/2016

تاريخ انتهاء النيابة : 7/10/2021

الانتماء داخل المجلس

اللجنة : لجنة التعليم والثقافة والاتصال

الفريق البرلماني : الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية

مهام آخرى : غير متوفرة

الأقدمية : نائب جديد

معلومات شخصية

المهنة : NA

السيرة الذاتية : NA

مبادرات أخرى : غير متوفرة

الوظائف العامة الأخرى : غير متوفرة

10‏/08‏/2018

Alkhansae ELAKROUCH
Kénitra


تحية احترام، و بعد
إن قرار إلغاء مباريات الولوج للمدارس العليا ذات الاستقطاب المحدود وتعويضها بنقط الباكالوريا يخلف جدلا واسعا وسط التلاميذ و وسط حاملي شهادة باكلوريا سنة 2017،حيث يقال أنه سيحرم هؤلاء من حقهم في إعادة اجتياز هذه المباريات سنة 2018 في حين أننا نرجو أن تصبح هذه المباريات مفتوحة أمام كل أصحاب هذه الشهادة بغض النظر عن السنة المحصل عليها فيها، كما سترتفع عتبة الولوج بشكل ملحوظ و هو ما يعتبر أمرا مجحفا في حق التلاميذ الذين لم يسعفهم الحظ في الحصول على معدلات جد عالية لأسباب معينة.كما أن مثل هذه القرارات لا بد و أن يكون تاريخ تطبيقها واضحا لا أن تترك التلاميذ في حيرة و تخوف، خاصة حيث لا ندري إن كان سيتم فعلا تطبيق هذا القرار و ننتظر كل سنة في قلق عن جواب.
و تقبلوا السيد النائب،عبارات إحترامي.

#التعليم

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

عبد المجيد لفاسي

14‏/03‏/2018

Zhra Elmaslouhi
تنغير


السلام عليكم السيد النائب المحترم عبد المجيد لفاسي نسائلكم سيدي الى متى قانون التعاقد في التعليم و مدى مساهمة هذا القرار في تحسين المنظومة التعليمية التعلمية.؟ و شكرا

#التعليم

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

عبد المجيد لفاسي

07‏/06‏/2017

حنان العود
أولاد إبراهيم - تارودانت


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
السيد النائب المحترم،
نظرا لأهمية التعليم الذي يعتبر اللبنة الأساسية لبناء أي مجتمع، نسائلكم من داخل لجنة قطاع التعليم والثقافة والاتصال حول الاستراتيجية المعتمدة للحد من ظاهرة الهدر المدرسي خصوصا في صفوف فتيات العالم القروي؟

#التعليم
12‏/07‏/2017

عبد المجيد لفاسي


شكرا أستاذة حنان على هذا السؤال. فعلا ظاهرة الهدر المدرسي ظاهرة تهدد مستقبل المجتمع ككل، و في إطار الأسئلة الشفهية الموجهة للحكومة طرحت سؤالا على وزير التربية الوطنية حول مجانية التعليم و تطرقت لظاهرة الهدر المدرسي مشيرا لكون حوالي 350000 تلاميذ يغادرون المدرسة سنويا. فأقترح عليك أن أطرح سؤالك، لأنه يتمحور حول استراتيجية الحكومة للحد من الهدر المدرسي في صفوف فتيات العالم القروي، على شكل سؤال كتابي للسيد الوزير، و هو مجبر دستوريا أن يجيب في أفق 20 يوما، ثم سأقدم لك الجواب الرسمي لسؤالك من طرف السيد الوزير. تحياتي.

 

لاتوجد أسئلة

اشتركوا في النشرة الإخبارية