الشركاء

من أجل ضمان نجاح المبادرة. عقد  Nouabook.ma.  شراكات متميزة مع منظمات صديقة  و شركاء متميزين. تعرفوا عليهم بالأسفل.

  • موقع Participation.ma

    موقع يسلط الضوء على التعديلات الواقعة على مواد القانون الجنائي الحالي التي جاء بها مشروع المسودة. كما يمنح الموقع إمكانية المشاركة عن طريق التصويت والتعليق على التعديلات المتعلقة بكل مادة على حدة.

  • مركز السياسات للشرق الأوسط و شمال إفريقيا

    MPH منظمة غير حكومية تهدف إلى تطوير التحليل العلمي في مجال السياسة العامة وتشجيع المواطنين على المناظرة العامة.

  • AssoActu

    يقدم  الموقع مجموعة متنوعة من الخدمات عبر الإنترنت لدعم مجتمع من القادة، صغارا  كانوا أو كبارا،  طلبة متطوعين أو مهنيين متفرغين  للعمل الجمعوي بهدف غير ربحي. تم تصميم  بوابتنا لاستقبال الآلاف من الزوار ولكي تصبح الأداة المفضلة للإعلان و الترويج للمناسبات الجمعوية و الإعلان عن فرص التوظيف داخل النسيج الجمعوي بالمغرب. 

     

  • جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية

    الهدف العام للجمعية: تكوين قيادات شبابية مبادرة ومنتجة ومبدعة، ومؤمنة بقدراتها وقادرة على المشاركة في مسار التنمية المستدامة وفي صنع التغيير نحو الأفضل.

     

  • جمعية إنيوز

    جمعية إنيوز هي منظمة غير حكومية تسعى الى تنمية الشباب، تأسست في 15 نونبر 2014 بعد سنوات من العمل كنادي محلي.  تسعى جمعية إنيوز الى تمكين الشباب المغربي من المهارات اللازمة لإحداث تغيير إجتماعي. وتهدف ايضا إلى خلق قادة المستقبل في ميدان الصحافة والاعلام. 

  • ورزازات إنيوز

    ورزازات إنيوز هو برنامج تدريبي حول الصحافة المواطنة/المدنية يقع في ورزازات. هذا البرنامج التدريبي هو مشروع لجمعية إنيوز يهدف إلى تدريب الشباب في وسائل الإعلام والصحافة، كي يصبحوا صحفيين مواطنين/مدنيين ويقوموا بتغطية قضاياهم. 

     

  • مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI )

    هذا المشروع ممول من طرف وزارة الخارجية الأمريكية ، مكتب شؤون الشرق الأدنى، مكتب مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI ) . يدعم مكتب مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI الجهود الرامية إلى توسيع المشاركة السياسية، و تعزيز المجتمع المدني و سيادة القانون، وتمكين المرأة والشباب، وخلق فرص تعليمية، و تعزيز الإصلاح الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ودعما لهذه الأهداف، تعمل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية مع المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، والمؤسسات الأكاديمية، وكذلك الحكومات. لمزيد من المعلومات حول MEPI يمكنكم زيارة الموقعwww.mepi.state.gov

  • الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون 

    الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ( SDC ) هي وكالة التعاون الدولي في سويسرا التابعة  لوزارة الشؤون الخارجية.  بالتنسيق مع المكاتب الاتحادية المعنية الأخرى، هي المسؤولة عن التنسيق العام لأنشطة التنمية والتعاون مع أوروبا الشرقية ، فضلا عن المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد السويسري .
    هدف الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون هو الحد من الفقر و تعزيز الاعتماد على الذات اقتصاديا واستقلالية الدولة.اضافة الى المساهمة في تحسين ظروف الانتاج ، والمساعدة في إيجاد حلول للمشاكل البيئية ، وتوفير فرص الحصول على التعليم وخدمات الرعاية الصحية الأساسية.
     

  •  

    Indigo Trust

    "الانديغو ترست"  منحة من المملكة المتحدة  تمول المشاريع المعتمدة على التكنولوجيا لإحداث التغيير الاجتماعي ، إلى حد كبير في البلدان الأفريقية. يركز"الانديغو ترست" أساسا على الابتكار والشفافية وتطوير قدرات المواطنين.

  •  

    الصندوق الأوروبي للديموقراطية 

    مؤسسة مستقلة تم احداثها مؤخرا، توفر منحا من أجل دعم الفاعلين المحليين في التغيير الديمقراطي بدول جوار الاتحاد الأوروبي.

  • Fundación Ciudadano Inteligente

    مؤسسة توظف التكنولوجيا لتشجيع قيم الشفافية و التشاركية في السياسة ، تعمل على نقل السلطة من الأقلية إلى الأغلبية.  

  • Poplus

    اتحاد عالمي يضم المنظمات التي تستخدم التكنولوجيا لمساعدة المشاريع المدنية والديمقراطية "عبر العالم" في كل مكان 

  • Vouliwatch

    فوليواتش هي مبادرة مستقلة،غير ربحية،  أنشأت في سنة 2013. و تهدف المبادرة إلى تشجيع الحواربين مختلف فئات المجتمع، نشر المعرفة، تشجيع المشاركة السياسية، و المساءلة بين المواطنين و السياسيين باليونان. ومن أهداف مشروع فوليواتش تشجيع انخراط المواطنين اليونان في السياسة، وكذلك رفع الشفافية و المساءلة بالنظام السياسي في اليونان.

اشتركوا في النشرة الإخبارية