تواصلوا مع نائباتكم و نوابكم مباشرة

اطرحوا أسئلتكم على نائباتكم و نوابكم و توصلوا بأجوبتهم على Nouabook.ma

أجوبة جديدة

نزهة الوفي


أشكرك على التواصل معي عبر هذه الآلية. بخصوص وضعية العمال والتقنيين المغاربة بالسعودية فسأحيل المشكل على وزارة التشغيل ووزارة الجالية. وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

اقرأ المزيد

نزهة الوفي


تجاوبا مع طلب السيدة التي أعربت عن رغبتها في التواصل بخصوص الاتجار في البشر والاستغلال الجنسي للنساء . أطلب منكم ايفائها ببريدي الإلكتروني من أجل التواصل. مع التحية والتقدير. نزهة الوفي

اقرأ المزيد

آخر منشورات نائباتكم/نوابكم

أسئلتكم

25‏/07‏/2016

el hadi abdellah
marrakech


Madame;
malheureusement vous avez quittée le ministère chargé des handicapés dont vous avez effectuée un bon travail n’empêche de vous suggéré de bien vouloir défendre ce droit qui est celui de l'exonération totale des droits de douane de véhicule personnel de l'handicapé y compris la TVA à l'instar de plusieurs pays

vous savez il y a des MRE qui offrent gratuitement des véhicules aux handicapés mais le coût de dédouanement et trop cher au Maroc notamment la TVA
CORDIALEMENT

#العدل

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

نزهة الصقلي

25‏/07‏/2016

يوسف يوسف
الدار البيضاء


السلام عليكم،
أود إثارة انتباهكم الى مشكل الأمن الذي يعاني منه السكان في العديد من المدن المغربية. في مدينة برشيد مثلا مجموعة من اللصوص يحملون أسلحة بيضاء ويتجولون في الشارع العام، أمام الملأ ودون أن يغطوا وجوههم لعدم خوفهم من أي رد فعل من السلطات. وقد وقعت حالات عديدة (من بيهنا أطفال) للسرقة تحت التهديد بالسلاح مع الضرب والجرح والأشد خطورة أن المواطنين عند تقديمهم للشكايات لدى الشرطة يتظاهر أعوان الشرطة بتحرير الشكايات أمام الضحايا لكنهم لا يقدمون هذه الشكايات للمسؤولين ولا يتم حتى حفظها في الارشيف بسبب خوفهم من انتقام هؤلاء المجرمين أنفسهم، بل إنهم هم بأنفسهم يشتكون من تهديداتم ومن الضغوط الممارسة من طرف منظمات حقوق الانسان-على حد قولهم-.

#حقوق الإنسان

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

أم البنين لحلو

18‏/07‏/2016

الحنفي بوفقير
جدة المملكة العربية السعودية


السلام عليكم
أحيطكم علما بأن أزيد من 1200 مغربي يشتغلون في شركة سعودي اوجيه بالمملكة العربية السعودية, بين مهندسين و تقنيين و عمال يعانون في صمت لأزيد من 8 أشهر بدون رواتب, مما ترتب عن ذلك من مشاكل مادية و معنوية, و أيضا بدون تجديد إقامتهم, فمنهم من طرد مع عائلته إلى الشارع لعدم دفعه إيجار البيت,و أيضا تشتت عائلي أفضى إلى حالات طلاق, و لعلمكم أن السفارة المغربية بالرياض و كذلك القنصلية بجدة على علم بالموضوع, و ما زاد الطين بلة أنهم موصولون بإلتزامات بنكية بالمغرب و لدرجة أنهم غير قادرين على السفر و العودة إلى المغرب دون أخد مستحقاتهم و التي تقدر بالملايين من الريال السعودي.
من العلم أن الموظفين في طور إنجاز مقاطع فيديو ممكن أن تنفجر في المواقع الإجتماعية.
فالمرجو عرض المشكل في البرلمان على وزير الجالية و وزير الخارجية في أسرع وقت ممكن, قبل أن تحدث كارثة إنسانية.
و لكم جزيل الشكر

#المغاربة المقيمين بالخارج
21‏/07‏/2016

نزهة الوفي


أشكرك على التواصل معي عبر هذه الآلية.
بخصوص وضعية العمال والتقنيين المغاربة بالسعودية فسأحيل المشكل على وزارة التشغيل ووزارة الجالية.
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

20‏/07‏/2016

Jekeler Sophie
Bruxelles


Madame la Députée, j'ai lu avec intérêt votre intervention concernant les femmes marocaines victimes de traite des êtres humains dans les pays du Golfe. Juriste, je dirige une fondation d'utilité publique active dans ce domaine. Auriez-vous la gentillesse de me contacter par message privé pour un recherche que j'effectue actuellement. Je vous en serais très reconnaissante.

#الخارجية
21‏/07‏/2016

نزهة الوفي


تجاوبا مع طلب السيدة التي أعربت عن رغبتها في التواصل بخصوص الاتجار في البشر والاستغلال الجنسي للنساء . أطلب منكم ايفائها ببريدي الإلكتروني من أجل التواصل.
مع التحية والتقدير.
نزهة الوفي

اطلع على جميع الأسئلة

اشتركوا في النشرة الإخبارية